المحور الأول: المشاركة والاحتفال في النشاطات الوطنية والعالمية
شاركت الهيئة بمسيرة احتفالية بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بالتعاون مع شركات البريد المرخصة والعاملة في المملكة بجانب مشغل البريد العام.
شاركت الهيئة بكافة موظفيها الأردنيين افراحهم بزفاف ولي العهد الأمين سمو الأمير حسين وقامت بتزيين المبنى وعمل احتفالاً خاصاً داخل الهيئة.
احتفلت الهيئة باليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت شعار "المهارات الرقمية من أجل الحياة ". بهدف تشجيع الفتيات والشابات وتمكينهن من أجل الالتحاق بدراسات ووظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يشهد نموا متصاعدا.
المحور الثاني: دعم افراد المجتمع وتدريب طالبي العلم
قامت الهيئة بتدريب (15) طالبا من طلبة الجامعات والكليات الأردنية الحكومية والخاصة في مبنى الهيئة من مختلف التخصصات الهندسية وغيرها ذات العلاقة بطبيعة عمل الهيئة منها (هندسة الاتصالات / وتكنولوجيا الاتصالات / هندسة شبكات وأمن معلومات / هندسة كهربائية(اتصالات) / اتصالات وحاسوب / هندسة صناعية)
استقبلت الهيئة وفد طلابي من جامعة العلوم التطبيقية الخاصة -كلية القانون (مساق التجارة الالكترونية)، حيث قدمت الهيئة لهم عروض توضيحية من المديريات المختصة في الشؤون القانونية وتنظيم الشبكات وتنظيم البريد ومديرية شؤون المستفيدين والمرخصين بالإضافة الى عمل زيارة ميدانية لأقسام مراقبة الجودة والتفتيش واطلاعهم على الواقع العملي لهم.
استقبلت الهيئة وفداً من الطلاب والخريجين ضمن برنامج "خطى الحسين" بالتنسيق مع جامعة الحسين التقنية للاطلاع على الممارسات العلمية من قبل مؤسسات الدولة للاستفادة من الخبرات وصقل معارفهم وخبراتهم التخصصية.
استقبلت الهيئة في مبناها وفد طلاب من مدارس المشرق الدولية ضمن برنامج شركة "انجاز" الذي يهدف الى تزويد المشاركين بفرصة التعرف على المهن المتنوعة حسب متطلبات سوق العمل.
انطلاقا من حرص الهيئة المستمر بتقديم الدعم المادي والمعنوي للشباب الرياديين والمبدعين عن جهودهم في تحصيل جوائز عالمية في المحافل الدولية خاصةً في مجالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كرمت الهيئة الفائزين بمسابقة شركة هواوي من جامعتي (اليرموك والاميرة سمية) لفوزهم بمسابقات دولية وإقليمية.
قدمت الهيئة الدعم لمبادرة "حلا الروح" من خلال شرائها لنباتات داخلية لمقر الهيئة من اجل المساعدة في علاج الطفلة حلا. حيث أطلقت المبادرة من اجل المساعدة في علاج "الطفلة حلا" التي عانت من مشاكل صحية خلقية وأخرى نتيجة أخطاء طبية جعلها تحتاج عدة عمليات جراحية خارج الوطن.
المحور الثالث: تحسين بيئة العمل الداخلية والاعداد للتعامل مع الأحدث الطارئة والأزمات
جرت في الهيئة فعاليات التمرين الوطني (درب الأمان 3) للوقوف على مدى الاستعداد والجاهزية للتعامل مع الزلزال وتداعياته تنفيذا لخطط الطوارئ المعتمدة في الهيئة وقد قامت الهيئة بربط مراكز العمليات بالفرق الميدانية المنتشرة في المناطق المحددة من قبل المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات.
كما واجرت الهيئة عدة محاضرات توعوية متعلقة بإجراءات خطط الطوارئ والاخلاء بالتعاون مع مديرية الامن العام/ الدفاع المدني.
المحور الرابع: دعم البيئة والمحافظة على الموارد
تم تجديد التعاقد مع شركة بس ورق ليتم توريد الورق المفروم اليها ليصار الى إعادة تدويره، وعام 2023 تم توريد (1650) كغم تقريبا ورق مفروم اليها.
عمل صيانة دورية للمرافق الصحية للحفاظ على معدل الاستهلاك الطبيعي للمياه.
تركيب نظام ري للحديقة للتحكم في كمية المياه المستخدمة وعمل برنامج وجدول للري.
المحافظة على تركيب اضاءة موفرة للطاقة الكهربائية وبرمجة أنظمة التكييف ليتم إيقاف تشغيلها اوتوماتيكياً بعد انتهاء الدوام الرسمي.
السير بإجراءات شراء قطعة ارض لغايات استخدامها لتركيب الواح شمسية لغايات توليد الطاقة الكهربائية.
عمل صيانة دورية لسيارات الهيئة للمحافظة على استهلاك الوقود والسير بإجراءات شراء مركبات صديقة للبيئة وموفرة لاستهلاك الوقود.
تجديد اتفاقية بنك الملابس مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لجمع التبرعات العينية من موظفينا وتوزيعها على الاسر المحتاجة من المجتمع.
المحور الخامس: دعم الهيئة لموظفيها والعاملين فيها ومراجعيها
استقبلت الهيئة زوارها ومراجعيها لتفعيل الهوية الرقمية "سند" من خلال تامين مندوب داخل الهيئة لهذه الغاية وذلك تسهيلاً للموظفين والمراجعين للاستفادة من هذه الخدمة. حيث تم اعتماد الهيئة من قبل وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لهذه الغاية.
تكريم العاملين من المتقاعدين العسكريين في الهيئة بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
المحور السادس: دعم الهيئة للأشخاص من ذوي الإعاقة
تم تشكيل لجنة مختصة لتهيئة المبنى لينسجم مع استخدامات ذوي الإعاقة من المراجعين للهيئة والزوار.
إطلاق التطبيق المجاني (114) لمكالمات الطوارئ الفيديوية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بالتعاون مع مديرية الامن العام والمجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة وشركات الاتصال المعنية.
تم تجديد عقد تقديم خدمة الترجمة من لغة الإشارة واستمرار توفير التابلت بأقسام الهيئة المعنية باستقبال المراجعين والزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة.
لعرض وتحميل تقرير المسؤولية المجتمعية للعام 2023، انقر هنا (حجم الملف 2015.53 KB، نوع الملف PDF).